تتحدث مع زوجتك

 علم نفس الإقناع

1. تبادل

نريد دائمًا أن نرد بالمثل على الآخرين وألا نكون في دين أحد. افترض أن اليوم هو عيد ميلادك. كما اشتريت لك هدية لأهنئك بعيد ميلادك. في هذا الحساب لا ترد أن تشتري لي هدية في عيد ميلادي؟ إجابتك بالتأكيد نعم. لا يهم إذا كنت تحب هديتي أم لا. التفاعل مبدأ موجود في جميع المجتمعات البشرية ويمكن أن يكون له تأثير كبير في إقناع الآخرين.

2. الالتزام والاتساق

عادة ما نلتزم بخياراتنا السابقة وتتوافق قراراتنا الجديدة معها. لماذا ا؟ حسنًا ، لأننا لا نحب أن يُنظر إلينا على أننا منافقون. لذلك بمجرد أن نعلن موقفنا من شيء ما ، فإننا بالكاد نغير رأينا. يعمل الأسلوب التدريجي بالكامل على مبدأ الإقناع هذا. في هذه التقنية ، تقوم أولاً بتقديم طلب صغير إلى العميل وبعد تلقي إجابة إيجابية ، تقوم بتقديم طلبك الرئيس.

3. دليل اجتماعي

هذا المبدأ بسيط: البقية منا يتفقون ، لذا فهو بالتأكيد جيد. أصبحت هذه الفكرة شائعة جدًا في مساحة الإنترنت التي نواجهها كل يوم في مواقع مختلفة. المواقع التي تخبرنا عن عدد العملاء الذين لديهم حاليًا مشاركة تعليقاتهم الإيجابية من العملاء معنا وتقديم العلامات التجارية الكبيرة التي هم عملاء لها. تستند كل تقنيات البيع هذه على هذا المبدأ.

حتى أنك متأثر بهذا المبدأ: ماذا سيكون رد فعلك إذا رأيت مجموعة من الأشخاص ينظرون إلى السماء؟ نعم ، سوف تنظر إلى السماء.

4. تروق

نحن نتأثر بشدة بالشخص الذي نحبه وعادة ما نقبل سهولة. الآن يمكن أن يكون هذا الشخص صديقًا مقربًا وحميمًا ، أو نجمًا سينمائيًا نحاكي أسلوبه في التقليد. يشرح هذا المبدأ بالضبط سبب فعالية التسويق الشفهي.



5. هيئة

إذا قبلت فكرة أن شخصًا ما جيد في شيء ما ويعرف أكثر منك ، فسوف تتقبل كلماته بسهولة وتثق به. مبدأ القوة في كل مكان ، ولهذا يستمع الطالب لمعلمه ، والجندي يستمع لرؤسائه ، والطفل يستمع لوالديه. يستخدم هذا المبدأ أيضًا على نطاق واسع في التسويق. لمعرفة الكيفية ، فكر في الوقت الذي يقدم فيه لك طبيب الأسنان معجون أسنان.

6. نقص

نحن دائمًا منجذبون إلى الأشياء الحصرية والتي يصعب الحصول عليها. يعمل الاقتصاد العالمي بالكامل على مبدأ الندرة. الذهب ذو قيمة لأنه نادر. الشيء نفسه ينطبق على المال. إنها نادرة تحدد قيمة الأشياء. أكثر من أي مبدأ آخر ، تستخدم الشركات الإيرانية الندرة في تسويقها. أعني عندما تدرك أن لديك يوم واحد فقط لحصل على خَصْم 20٪.

7. وحدة

يمكن أن يكون لامتلاك حس عام بالهوية تأثير كبير على إقناع الجَمهور. هذا هو أحدث مبدأ أضافه تشاديني إلى قائمة مبادئه ، موضحًا لنا أنه لا يعني أوجه شبه بسيطة ، ولكن عندما تكون قيم الناس متناغمة. أي عندما يقول الجَمهور لأنفسهم "هو واحد منا" ، وليس عندما يقول "إنه مثلنا".

كيف تتحدث مع زوجتك

تحدث إلى زوجتك في الوقت المناسب

النساء اللواتي يتحدثن عن المطبخ واحدًا تلو الآخر ويريدن إحضار كل شيء لأزواجهن واحدًا تلو الآخر ، والرجال الذين يتشتت انتباههم بسبب لُعْبَة كرة القدم أو الأخبار التلفزيونية ويهزون رؤوسهم لبضع لحظات. سرعان ما سئم كلاهما من هذا الموقف.

في النهاية توصلت المرأة إلى استنتاج مفاده أن زوجها ليس مستمعًا جيدًا لما تقوله وبالتالي لم يعد يحاول التحدث معها أو يجادل دائمًا حول عملهم بدلاً من التحدث ، وتشكو من: الجواب من: أنت تتحدث كثيرا. لقد تعبت من العمل ولا بد لي من الاستماع إليك.

تذكر أنه عندما يكون الرجل بعيدًا عنك ، فهذا ليس وقتًا مناسبًا للتحدث معه للاقتراب منه. دعها تنأى بنفسها. يعود بعد فترة. سيظل رومانسيًا ورحيمًا وسيتصرف وكأن شيئًا لم يحدث. ثم حان الوقت للتحدث معه.

الشكاوى ممنوعة!

يجب علينا نحن النساء أيضًا أن نتعلم التحدث إلى أزواجنا بنبرة لطيفة وجذابة ومحبة ولا نشكو دائمًا ، وإلا فإن التحكم في عقل أزواجنا سيغير القناة قريبًا جدًا ولن يسمع محادثاتنا حتى لو أظهر رأسه. تأكيد هزة.

كيفية التعبير عن الرغبات مع الرجال

الحل 1 لجذب الرجال قبل التحدث إلى زوجتك ، أخبره أو أخبرها بما تتحدث عنه وما تتوقعه منه أو منها.

التحدث بلغة بعضكما البعض

صحيح أنه يجب على الزوجين التحدث مع بعضهما البعض ولكن بلغتهما الخاصة. نحن النساء يمكننا التحدث عن 10 مواضيع غير ذات صلة تمامًا في ساعة واحدة والاستمتاع ، لكن الرجال لا يفعلون ذلك. إنهم لا يحبون القفز من فرع إلى فرع والمبالغة في تفسير قضية ما. نحن بحاجة إلى تغيير الطريقة التي نتحدث بها حتى يتعلم زوجنا خطوة بخطوة للاستماع إلى مشاعرنا.

تجنب الاعتذار

النساء أكثر عرضة للاعتذار من الرجال. حتى النساء الواثقات يستخدمن أحيانًا مثل هذه الأدوات عن غير قصد في خطاباتهن. طريقة واحدة للتحدث مع الرجال هي الاعتذار إذا كان لديك ما تقوله.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامات الإعجاب في علم النفس

كيف يكون لديك عائلة سعيدة؟

الحب العذري